القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربة جوال ريلمي C67 - هاتف Realme C67 4G

 يعد جوال Realme C67 أحدث الهواتف الأقتصادية التي تم إطلاقها من شركة ريلمي في عام 2024. يتوفر هاتف ريلمي C67 رسميًا في السوق السعودي من خلال مكتبة جرير السعودية، و يتميز هذا الهاتف بالكثير من الميزات الجيدة مثل الشاشة عالية الدقة بمعدل 90 هرتز و كاميرا خلفية بدقة 108 ميجا بكسل و دعم تكنولوجيا الشحن السريع بقدرة 33 واط ، و لكن مع هذا هناك بعض العيوب التي لن تؤثر في قرار أقتناء هذا الهاتف الذكي.


تجربة هاتف Realme_C67_4G

تجربتي مع جوال Realme C67 4G

في هذا المقال دعونا نخوض تجربة مواصفات هاتف ريلمي سي 67 وأهم المميزات والعيوب وفين أماكن التوفر بالمملكة، وهل تفكر في شرائه من السعودية .. وهيكون بكام السعر في السعودية ؟ الأن، نتعرف على المواصفات التفصيلية والسعر في السعودية.


مواصفات جوال Realme C67


المواصفات التفاصيل
تاريخ الإصدار  ديسمبر 2023
السعر  565 ريال سعودي - نسخة 8 / 256 جيجا
الشاشة  مقاس 6.7 إنش بدقة 1080×2400 بكسل من نوع IPS LCD, بسطوع 950 شمعة
المعالج  كوالكوم سناب دراجون 685 بتكنولوجيا 6 نانومتر مع معالج رسوميات أدرينو 610
الرامات  8 جيجا رام
مساحة التخزين  128 أو 256 جيجا بايت، ويدعم الهاتف زيادة التخزين من خلال بطاقة ميمورى
الكاميرا الخلفية  الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 + كاميرا العزل بدقة 2 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية  تأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.1
البطارية تأتي بسعة 5000 مللى أمبير في الساعة
الشحن دعم تكنولوجيا الشحن السلكي السريع بقوة 33W wired
البايومترك بصمة الأصبع على الجانب، ويدعم الجوال مستشعرات التسارع والبوصلة والقرب وجيروسكوب
النظام  أندرويد 14 + واجهة ريلمي UI 4 الأحدث 
التحمل يدعم الهاتف مقاومة رذاذ الماء حسب تصنيف IP54
الصوت مكبرات صوت ستيريو
الاتصال إتصال شبكات 4G LTE, دعم الواى فاى , البلوتوث , تحديد المواقع
الألوان Black أسود , Green أخضر
الوزن 185 جرام
الأبعاد 164.6 × 75.4 × 7.6 مم

مراجعة مواصفات جوال ريلمي C67

التصميم والشاشة

التصميم، يتميز هاتف Realme C67 بحواف مسطحة أنيقة وفي الخلف وحدة كاميرا مزدوجة العدسة في وضع عمودي ، على الرغم من التشابه الكبير مع الكثير من الجوالات الأخري ولكن يعد التصميم مقبولًا. تأتي وحدة الكاميرا، التي تضم مستشعرين وفلاش LED، بارزة عن السطح، مما يؤدي إلى تمايل ملحوظ عند وضع الهاتف بشكل مسطح على سطح المكتب. قد يكون هذا عائقًا لأولئك المستخدمين الذين يرغبون في الكتابة دون رفع الجهاز عن المكتب.

ومع ذلك ، فإن الطبقة البلاستيكية على الظهر لها لمسة نهائية غير لامعة، مما يحافظ على عدم تجميع بصمات الأصابع. هذا يجعل الهاتف يتميز الهاتف بلمسة تشطيب نهائي رائعة ، مما يمنحه مظهرا جذابا.


مواصفات هاتف Realme_c67_4g


الشاشة، يحتوي جوال ريلمي C67 على شاشة عالية الدقة FHD Plus مقاس 6.7 بوصة من نوع IPS LCD بمعدل تحديث 90 هرتز. تضم الشاشة فتحة مثقوبة في وضع مركزي لكاميرا السيلفي بدقة 8 ميجابكسل، وهى توفر سطوع 800 شمعة في المتر المربع. سوف تحصل على ألوان قوية ومشرقة، والسطوع جيد بما يكفي لعرض النصوص تحت أشعة الشمس المباشرة.

تم تجهيز الهاتف بمكبرات صوت ستيريو توفر صوتا عاليا ، وإن كان الهاتف يفتقر إلى الصوت المسرحي المجسم. فيما يتعلق بميزات الأمان ، يأتي جوال C67 4G مع مستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة على الجانب الأيمن ، مما يؤدي إلى إلغاء قفل الجهاز بسرعة وأمان.

الكاميرات

عند مراجعة كاميرات التصوير الفوتوغرافي ، يتميز Realme C67 4G بإعداد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 108 ميجابكسل مع مستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل ، بينما كاميرا السيلفي  بدقة 8 ميجابكسل في إعداد ثقب الشاشة في المقدمة. باستثناء حدة الألوان ، وجدت أن جودة الصورة على قدم المساواة مع هاتف Realme 11 الأكثر تكلفة ، والذي يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل فقط. قد تبدو الألوان قوية ومشرقة ولكنها تنحرف في بعض الأحيان عن الواقع. بالإضافة إلي ذلك، هناك بعض فقدان التفاصيل في بعض اللقطات. يتم مساعدة الكاميرا بواسطة مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل، والذي يعمل بشكل جيد و بشكل مدهش في وضح النهار. يلتقط المستشعر ذو البعد البؤري f / 2.4 صورا شخصية مع اكتشاف لطيف لحواف الأجسام وعمق طبيعي.


جودة كاميرا هاتف Realme_C67_4G


أداء الإضاءة المنخفضة فى الكاميرات جيد. على الرغم من أنه يمكنهم التركيز بشكل فعال على الهدف ومعالجة الصور، فقد لا تكون التفاصيل مثالية ، وتبدو الألوان باهتة ، مصحوبة بتشوه . بينما ينجح الوضع الليلي في تقليل التشوه ، بفضل لقطة التعرض الطويل ، فإنه لا يزال بحاجة إلى بعض العمل. تلتقط الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل صور سيلفي بتفاصيل الوجه اللائقة ودقة الألوان في الإضاءة الجيدة.

الأداء والبرمجيات

يتم تشغيل Realme C67 4G بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون 685 ، يقترن بما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين القابل للتوسيع. يوفر الهاتف أداء سريعا لمعظم الأنشطة الأساسية ، بما في ذلك التصفح وتمرير الوسائط الاجتماعية والتنقل بين القوائم. يبدو تعدد المهام أيضا سلسا مع تشغيل عدد محدود من التطبيقات في الخلفية. بالنسبة للألعاب ، يتمكن الهاتف من تشغيل BGMI برسومات متوسطة وإعدادات معدل الإطارات دون الكثير من الجهد.
من ناحية البرامج ، يعمل Realme C67 4G على تشغيل Realme UI 4.0 المستند إلى Android 13. تبدو واجهة المستخدم محملة بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقا، بعضها قابل للإزالة ولكنه يتطلب وقتًا من جانبك.
البطارية وسرعات الشحن

عمر البطارية، يحتوي جوال ريلمي سي 67 على بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي توفر عمر بطارية ليوم واحد على الأقل مع الاستخدام الشاق. في اختبار البطارية حقق الهاتف حوالي 19 ساعة ودقيقة واحدة عمل متواصل. فيما يتعلق بالشحن، يدعم هاتف Realme الذكي حل الشحن السريع بقدرة 33 واط ، وهو قادر على شحن الجهاز من 0 إلى 100 بالمائة في ساعة ونصف.


الوان هاتف Realme_C67_4G


الحكم النهائي

يمكن أن يكون هاتف ريلمي C67 ملكك بسعر 565 ريال لنسخة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت ، على الرغم من قدراته القوية، قد يواجه الهاتف الذكي مهمة شاقة في جذب المشترين ، حيث تتلخص مشكلاته في استراتيجية شركة Realme لتقديم هواتف ذكية مماثلة في نفس النطاق السعري مقابل 550 ريال. إلى جانب ذلك ، يحصل جوال C67 أيضا على منافسة شديدة من جوال Moto G54 5G👉(رابط المقال) وهاتف Galaxy A14 5G👉رابط قراءة المقال، وكلاهما بسعر مقارب لهاتف C67 4G بعد الخصومات. تأتي تلك الهواتف مزودة ببرامج أندرويد مع واجهة مستخدم مميزة وتصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، فإن Realme C67 4G يستحق النظر. يتفوق الهاتف في الأداء وجودة العرض وعمر البطارية والمزيد.

تقييم المحرر : 7.0 / 10

مميزات وعيوب Realme C67 4G

  • ميزات وأسباب الشراء :
  1. توفر الشاشة عالية الدقة FHD بلس تجربة مشاهدة ممتازة.
  2. يوفر أداء المعالج سرعة عند القيام بمعظم الأنشطة الأساسية.
  3. يوفر الهاتف عمر بطارية ليوم واحد مع الاستخدام المنتظم.
  • عيوب وأسباب عدم الشراء
  1. يأتي برنامج Realme UI 4 محملا بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقا.
  2. أداء الكاميرا الخلفية في الإضاءة المنخفضة للجهاز متوسط، في أحسن الأحوال.

تعليقات

التنقل السريع