القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربة جوال سامسونج Samsung Galaxy S24 Ultra المدهش

يقدم جوال Galaxy S24 Ultra من شركة سامسونج كل ما تريده من هاتف ذكي رائد في عام 2024 ، بما في ذلك الذكاء الأصطناعي AI. يحتوي الجوال على شاشة كبيرة ذات سطوع مذهل تحت ضوء الشمس المباشر و يتميز بأنه يعمل بأحدث معالج Snapdragon 8 gen3 من كوالكوم ، ويأتي بكاميرا رئيسية 200 ميجابكسل تجعل منك مصور أحترافي ، وعمر بطارية يستمر لأيام فعليًا. إليكم تجربتنا لأفضل ما في جوال جالاكسي S24 الترا المثير للأعجاب.


samsung-galaxy-s24-ultra-review

جوال سامسونج جالاكسي S24 الترا - 3 أمور أعجبتني !

بدأت عملية البيع لهاتف Galaxy S24 Ultra في 31 يناير 2024 ، ومنذ ذلك الحين أقوم بإكتشاف الهاتف يوميًا ، بالفعل هناك بعض التغييرات البسيطة في التصميم وعدد قليل من ميزات البرامج ، أبرزها الذكاء الأصطناعي AI. بعد التجربة لست مقتنعًا أن هناك فرق بين S24 Ultra  وبين السابق 👈 S23 Ultra من العام الماضي ، يمكنني القول أن سامسونج S24 الترا لم يأتي بالكثير. ولكن هناك 3 أمور أعجبتني أشاركها معكم !!

عودة الشاشة المسطحة

لا يوجد سوى 3 أمور تغيرت في تصميم جوال جلاكسي S24 الترا ، الهيكل الخارجي مصنوع الأن من التيتانيوم بدلًا من الألومنيوم ، وهذا يجعل الهاتف أخف وزنًا من S23 Ultra ، وقد أحتفظ الهاتف بنفس خطوط التصميم الأنيق والشكل المستطيل بالحواف المسطحة.

samsung-galaxy-s24-ultra-review
عودة الشاشة المسطحة لـ S24 Ultra

أكبر تغيير في التصميم هو عودة الشاشة المسطحة تمامًا بدلًا من الشاشة ذات الحواف المنحنية ، مما يساعدك على تجنب اللمسات الخاطئة ومشكلات الأستخدام الأخرى. تبدو الشاشة المسطحة على جوال جالكسي S24 الترا أفضل أداءًا عند النقر والتمرير ، وهى لا تشكل صعوبة في حمل هذا الهاتف العملاق.

samsung-galaxy-s24-ultra-review
شاشة بسطوع 2600 شمعة بتفرق كتير


هناك تغيير أخر للشاشة ، أستخدمت سامسونج طبقة حماية ( غوريلا غلاس أرمور ) الجديد الذي يعمل على تقليل الأنعكاسات من الشاشة بنسبة تصل إلي 75 في المائة حسب ما ذكرته شركة ( كورنينج ) ، ويمكنني القول أنه بعد التجربة تحت ضوء الشمس الساطع ، لم ألاحظ أي أنعكاسات أو مشكلات تتعلق بالوضوح. أضف إلي ما سبق تحسين سطوع الشاشة إلي 2600 شمعة ، وهو أمر يفيدك جدًا عند تصفح شاشة جوالك تحت أشعة الشمس المباشرة.


أداء سلس لشرائح Qualcomm Snapdragon 8 gen3

يوجد تحت الغلاف الخلفي لهاتف Galaxy S24 Ultra أحدث معالج سناب دراجون 8 الجيل 3 من شركة كوالكوم الأمريكية ، ويصل مع ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت و ذاكرة تخزين داخلية بأحجام مختلفة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.


قمت بتجربة جوال سامسونج S24 Ultra على مدار الأسبوعين الماضيين ، تصفحت مواقع التواصل الأجتماعي ، وقراءة بريدي الألكتروني وأرسال بعض الرسائل الترويجية لموقعي ، كما شاهدت الكثير من الفيديوهات على موقع يوتيوب ، ومارست بعض الألعاب ، والتقطت بعض الصور وقمت بتسجيل الفيديو.

يمكنني القول بكل ثقة أن أداء جوال جلاكسي S24 Ultra كان سلسًا من دون أى تقطيع أو تسقيط في الفريمات أثناء ممارسة الألعاب كثيفة الرسومات ، أو حتى عند أستخدام الذكاء الأصطناعي AI الجديد في الهاتف.


عمر البطارية أكثر من ممتاز

تمكنت من عمل تجربة قاسية لبطارية جوال Galaxy S24 Ultra ، أستخدمت البطارية على مدار يومين كاملين قبل الذهاب إلي شحنها ، كان الأستخدام يتمثل في ممارسة الألعاب ، ومشاهدة مقاطع الفيديو ، والتقاط الكثير من الصور ( صورة كل دقيقة ) في الهواء الطلق ، ضبط إعدادات الشاشة على أقصى سطوع ، إلي جانب تصفح العديد من المواقع الألكترونية و الرد على البريد الإلكتروني الخاص بموقعي.


خلاصة التجربة ، يعمل جوال جلاكسي S24 الترا لمدة 20 ساعة و45 دقيقة متواصلة قبل نفاذ البطارية وإيقاف التشغيل ، بكل صراحة كنت أحلم بالقيام بذلك على جوال iPhone 15 Pro Max فقط ، ويكفي أن أقول لكم : أن عمر البطارية أكثر من ممتاز ولن يصبح مصدر قلق على S24 Ultra.

سعر ومواصفات جوال سامسونج جالاكسي S24 الترا

لدى جوال Galaxy S24 Ultra العديد من الألوان التي يفتخر بها على غلافه الخارجي ، بعض الألوان سيكون حصريًا فقط عبر موقع Samsung الرسمي في منطقتك ، والألوان الحصريه هى ( أزرق تيتانيوم و أخضر تيتانيوم و برتقالي تيتانيوم ). بينما الألوان المتوفرة في متاجر التجزئة هى ( أسود تيتانيوم و بنفسجي تيتانيوم و أصفر تيتانيوم و رمادي تيتانيوم ).


يتوفر جوال جالكسي S24 الترا في موقع سامسونج السعودية بثلاثة خيارات من سعة التخزين الداخلية ، وهى 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. ويمكنك شراء الهاتف من موقع سامسونج الرسمي ، وستكون الأسعار كالتالي :-
  • نسخة 256 جيجابايت بسعر 4695 ريال سعودي (1299 دولار).
  • نسخة 512 جيجابايت بسعر 5120 ريال سعودي (1420 دولار).
  • نسخة واحد تيرابايت بسعر 6899 ريال سعودي (1660 دولار).
لاحظ أن جميع النسخ الثلاثة تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 من الرام.


مواصفات Samsung Galaxy S24 Ultra

  • تاريخ الإصدار : 31 يناير 2024.
  • بناء الهاتف : مادة التيتانيوم.
  • أبعاد الهاتف : 163 × 79 × 8.6 ملم.
  • وزن الهاتف : 233 جرامًا.
  • الحماية : شهادة IP68 لمقاومة الماء والأتربة.
  • الشاشة : Dynamic AMOLED 2x مقاس 6.8 بوصة وبدقة 3088 × 1440 بكسل (505 بكسل في البوصة).
  • معدل التحديث : 120 هرتز.
  • المعالج : كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثالث.
  • ذاكرة وصول عشوائي : 12 جيجا (رام).
  • التخزين : 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.
  • نظام التشغيل : واجهة مستخدم One UI 6.1 مع أندرويد 14.
  • الكاميرا الخلفية : عدسة رئيسية 200 ميجابكسل مع مثبت بصري OIS ، عدسة فائقة الأتساع 12 ميجابكسل ، عدسة تليفوتو 50 ميجابكسل مع زووم 5x ومثبت OIS ، عدسة 10 ميجابكسل بتقريب 3x.
  • الكاميرا الأمامية : 12 ميجابكسل.
  • البطارية : 5000 ميللى أمبير في الساعة.
  • الشحن : شحن سلكي 45 واط ، شحن لاسلكي 15 وات.
  • الوان الهاتف : تيتانيوم اسود - أزرق - رمادي - أخضر - برتقالي - بنفسجي - أصفر.
  • السعر في السعودية : 4699 ريالًا سعوديًا.

رأينا في جوال سامسونج جالاكسي S24 الترا

يعد جوال Galaxy S24 Ultra هاتفًا ممتازًا بشكل لا يصدق ولكنه لم يثير مشاعري ، أنني أرحب بعودة الشاشة المسطحة ، لكن التصميم مكرر يفتقد الأبداع ، الذكاء الأصطناعي Galaxy AI مفيد ، ولكنه ليس ضروريًا في أمور حياتنا اليومية ، فهى ليست حصرية لهاتف S24 Ultra ، الكاميرا رائعة تلتقط صور مقبولة ، ولكن هناك الكثير من الحرارة في تلك الصور ، إنها لا تميل إلي الطبيعة مثلما يفعل جوال ايفون 15 برو ماكس.

في النهاية ، عمر البطاية والشاشة الممتعة والأداء السلس ، ثلاثة أمور قاتلة لمنافسين جوال سامسونج S24 الترا ، وهى أسباب أساسية تدفعنى لترشيح 24 Ultra ليكون أفضل هاتف أندرويد في عام 2024.


فيديو الكينج الجديد Samsung Galaxy S24 Ultra


تعليقات

التنقل السريع