القائمة الرئيسية

الصفحات

أكتشف أسرار شريحة eSIM على جوالات أندرويد

من المتوقع أن تصبح شرائح SIM الحالية قريبا شيئا من الماضي . ليحل محلها بطاقات eSIM الأفتراضية ، لذا أقدم لك هذا الدليل للأجابة على كثير من تساؤلات القراء حول مستقبل بطاقات eSIM الخاص بك.


esim-works-on-android

لكن قبل الدخول إلي التفاصيل يجب أن تعلم أن ، بطاقات ( eSIM إي سيم ) تسمح لك بالقيام بتبديل سهل بين أرقام الهواتف المتعددة ، كما إنها تعد رائعة للأشخاص كثيري السفر ، حيث تعمل على تقليل تكاليف التجوال ويمكنك تخزين العديد من ملفات التعريف الخاص بك ، وتوفر جوجل حاليا ميزة نقل شرائح eSIM بين الهواتف الذكية.

دليل تشغيل شريحة eSIM على جوالات أندرويد

تتمتع شريحة eSIM بالعديد من الميزات مقارنة بشريحة سيم التقليدية ، لذلك دعوني أتحدث معكم عن تلك المزايا بالتفصيل ...

ما هى شريحة eSIM الرقمية ؟

تم تطوير تقنية eSIM فى عام 2012 ، وبالطبع تستغرق جميع التقنيات الجديدة بعض الوقت للوصول إلي غالبية المستخدمين ، ولكن الأمر المطمئن أن كثير من جوالات أندرويد الحديثة تأتي مع دعم شرائح eSIM ، وأبرز هذه الهواتف👈Galaxy S24 Ultra من سامسونج.

بطبيعة الحال ، هناك إيجابيات وسلبيات لشرائح إي سيم eSIM ، ولكن أكبر ميزة هى سهولة نقل خدمات بطاقتك الرقمية من هاتف إلي هاتف آخر دون نقل أي أشياء معدنية صغيرة على هاتفك الثاني. وبالرغم من ذلك دعنى أكون صادقا معك ، إنها ليست بسيطة تماما مثل شرائح سيم SIM المتداولة حاليا. 

تختلف شرائح eSIM الأفتراضية عن بطاقات eSIM التقليدية ، وذلك نظرا لعدم وجود بطاقة ملموسة بين يديك ، حيث يتم ترميز شريحة eSIM رقميا على جوالك ، وتستطيع تخزين حتى خمسة ملفات لشرائح eSIM على هاتفك الذكي لتقوم بالتبديل بين شركات الأتصالات المختلفة بنقرة واحدة. أضف إلي ذلك ، إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 13 فما فوق يمكنك تخزين ملفين لشرائح eSIM يكونا نشطين في وقت واحد ( في وضع الأستعداد ) ، مما يساعدك على تلقي المكالمات من شبكتين في وقت واحد ، وهذا يساعدك في تخصيص أحدهما ليكون الخط الشخصي والأخر خاص بالعمل وهما في جوال واحد.

ما فوائد شريحة eSIM على جوالك الأندرويد ؟

بطاقة eSIM رقمية بالكامل ، فإذا كنت تسافر إلي الخارج كثيرا ، تجعل بطاقة eSIM التبديل بين شركات الأتصالات أمرا سهلا ، بالإضافة الي انها تقلل من تكاليف التجوال وأستخدام مشغل شبكة محلي عن طريق النقر على بعض الخطوات لتفعيل الشريحة الرقمية.
لن تفقدها بسهوله أو تتلف ، الكثير منا فقد بطاقة SIM الفعلية خاصة إذا كانت بحجم Nano SIM ، ولكن هنا لن يمكنك إزالة بطاقة eSIM من جوالك الأندرويد ، لذا لن تفقدها أو يتم إتلافها.

ميزة اقتناء أكثر من رقم eSIM ، حصولك على بطاقة eSIM يعني أنه يمكنك الحصول على أرقام هواتف مختلفة لأكثر من مزود خدمة ، وبالطبع سيمكنك بسهولة التبديل بين تلك الخطوط ببضع نقرات بسيطة ، مما يساعدك على الأستفادة من خطط المشغلين المختلفة.

كيفية تشغيل شريحة eSIM على جوالك الأندرويد ؟

توفر الجوالات الذكية الحديثة التي تعمل بنظام أندرويد 13 فما أعلى التوافق مع بطاقات eSIM الرقمية جنبا الى جنب مع بطاقة SIM التقليدية ، سوف تسمح لك تلك الهواتف بتشغيل شريحة eSIM إي سيم أثناء تشغيل بطاقة سيم SIM المادية ، أما إذا كنت ترغب في التخلص من بطاقة SIM التقليدية نهائيا وتشغيل بطاقات eSIM متعددة على جوالك ، قم بذلك ولا تخشي شيئا.

هل هاتفي الأندرويد متوافق مع شرائح eSIM الرقمية ؟

هناك بعض الخطوات التي يجب أتباعها لتعلم ما إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد متوافق مع بطاقات eSIM ؟ وكل ما عليك القيام بعدد من الضغطات على لوحة المفاتيح الخاص بجوالك ، والتي ستوضح لك ما إذا كان جوالك الأندرويد قادر على تشغيل eSIM .. أم لا ؟

خطوات التحقق من دعم جوال أندرويد لبطاقة eSIM :-


  1. قم بفتح تطبيق ( اتصال الهاتف )
  2. أطلب كود نجمة شباك 06 شباك ( #06#* ) وأضغط على اجراء مكالمة
  3. إذا ظهر لك رقم EID ، فهذا معناه أن جوالك متوافق مع تشغيل بطاقة إي سيم.

كيفية أعداد شريحة eSIM على جوالي الأندرويد ؟

بعد الأشتراك في خطة eSIM لدي أحد مزودي الخدمة في بلدك ، يمكنك إضافتها إلي جوالك الأندرويد من خلال أتباع أحد الطريقتين لإضافة شريحة eSIM على أندرويد :-


  1. قم بعمل مسح لرمز الأستجابة السريعة ضوئيا بجوالك ، عندما يرسل لك مشغل الشبكة في بلدك رمز الأستجابة السريعة ، قم بعمل مسح ضوئي لهذا الرمز ، ثم أتبع التعليمات لإضافة إي سيم الخاصة بك.
  2. أستخدام رمز تفعيل ، عند حصولك على رمز تفعيل ، يمكنك اضافة eSIM يدويا الى جوالك الأندرويد.

كيفية نقل شريحة اي سيم من جوال أندرويد الى جوال آخر؟

انت لديك بالفعل شريحة eSIM نشطة على جوالك الخاص بك وتحتاج الي نقلها الي هاتفك الثاني الجديد ، يساعدك جوجل حاليا على نقل eSIM بدون تعب ، وذلك من خلال أداة نقل eSIM الجديدة سهلة على جهازك ، لكن لا تزال في المرحلة التجريبية وتعمل فقط على شركة T Mobile مع هواتف محددة.


يمكنك القيام بعملية النقل على هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا ..


  1. عند البدء في تشغيل جوالك لأول مرة ، سوف يكون جزء من عملية الأعداد هو تجهيز نقل شريحة eSIM الخاص بك.
  2. إذا قبلت وقلت نعم ، سيكون لديك الأن أختيار مزود الخدمة المتاح في بلدك.
  3. على هاتفك القديم الذي تريد نقل بطاقة eSIM منه ، سوف تحتاج الى مسح رمز الأستجابة السريع ضوئيا أو إعداد النقل بطريقة أستخدام رمز التفعيل.
  4. عند أنتهائك من أجراءات النقل ، سوف يتم اعادة تشغيل هاتفك الذي قمت بنقل eSIM اليه لإكمال عملية النقل.
  5. أخيرا ، سوف يفقد جوالك القديم إتصال الشبكة على بطاقة eSIM ، وسيكون هناك اتصال واى فاى فقط.
فيديو : شرح فوائد بطاقة eSIM وفوائدها في السفر

تعليقات

التنقل السريع