القائمة الرئيسية

الصفحات

أكتشف مواصفات جوال سامسونج Samsung Galaxy A55

 جوال سامسونج Galaxy A55 هو الجهاز القادم من شركة Samsung ليعتلي عرش الهواتف المتوسطة ، و يتضح لنا أنه أحد الأعضاء الجدد في سلسلة Galaxy A ، وكانت الشركة قد كشف عن👈عائلة Galaxy S24 الرائدة منذ 4 أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

samsung galaxy A55

مراجعة جوال Samsung Galaxy A55


إذا كنت تبحث عن جوال عالي الأداء بسعر مناسب دعني أرشح لك Galaxy A55 ، الذي أصبحنا نعرف عن المواصفات الكثير وتم نشر العديد من الصور الحية له مما يشير إلى قرب إطلاقه في الأسواق. 


بالنسبة إلي جوال جالاكسي A55 يقدم الجهاز تصميم يتوافق تمامًا مع عائلة Galaxy S24 الرائدة ولكن يمتاز بسعر معقول. في الجزء الخلفي ، نرى ثلاثة عدسات كل منها له حلقة مستقلة ، يصطفون عموديًا في أعلى اليسار. من الجانب ، يأتي الهاتف بتصميم Key Island البارز الجديد لأزرار علو وخفض الصوت مع زر الإيقاف ، من شأن هذا البروز أن يسهل من عملية ضغط المستخدمون على تلك الأزرار التى تسكن الإطار المعدني للهاتف.

في الأمام ، يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED بتصميم Infinity-O مع فتحة مركزية تحتوى بداخلها كاميرا السيلفي ، سوف تمتاز الشاشة بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ، وسيكون مستشعر بصمة الأصبع مدمج بها كعادة شاشات الآموليد ، إلي جانب وجود طبقة حماية على الشاشة من زجاج كورنينج غوريلا.


samsung galaxy a55 colours


من ناحية الأداء ، من المنتظر أن يعمل جوال سامسونج جلاكسي A55 بشرائح معالج Exynos 1480 المجهز بوحدة معالجة مركزية ثمانى النوى ، والتي تتكون من أربعة أنوية بتردد 2.7 جيجاهرتز من نوع كورتيكس A78 و أربعة أنوية بتردد 2.0 جيجاهرتز من نوع كورتيكس A55 ، ومن المتوقع أن يقدم أداء أعلى بنسبة 30 في المائة من الهاتف السابق Galaxy A54.

يصل جوال جالكسي A55 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت (رام) ، ويحتوي على مساحة تخزين داخلية بأحجام 128 أو 256 جيجابايت (روم) ، كما يدعم الهاتف توسعة ذاكرة التخزين من خلال أستبدال أحدى شرائح SIM ببطاقة ميمورى مايكرو اس دي.

على مستوى التصوير الفوتوغرافي سيحتوي جوال جالاكسي a55 على كاميرا ثلاثية في الخلف : كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل فائقة الأتساع ، وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل لإلتقاط صور ماكرو. بينما ستكون الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل.

الميزات الأخرى ، سيأتي الهاتف ببطارية سعة 5000 مللى أمبير مع شحن سريع بقدرة 25 واط ، وسيكون داعمًا لإتصال الواى فاى 6 ، ونظام تحديد المواقع GPS ، وإتصال البلوتوث 5.3 ، ومدخل من نوع يو اس بي - سي ، ومكبرات صوت ستيريو ، وسيكون حاصل على شهادة IP67  لمقاومة الماء والغبار. فيما يلي ملخص المواصفات الفنية لهاتف سامسونج ايه 55 الجديد.

مواصفات جوال Samsung Galaxy A55


  • المعالج : Exynos 1480

  • الرام : 4 أو 6 أو 8 جيجابايت 

  • الذاكرة :128 / 256  جيجابايت

  • الشاشة : جحم 6.5 انش Super AMOLED

  • الكاميرا الخلفية : 50 + 12 + 5 ميجابكسل / سيلفي : 32 MP

  • سعة البطارية : 5000 ميللي أمبير ساعة

  • نظام التشغيل : أندرويد 14 مع واجهة One UI 6.1

تعليقات

التنقل السريع