القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تفعيل ميزة شحن البطارية الأمثل على هواتف iPhone - ولماذا يجب إستخدامه ؟

 توفر شركة Apple ميزة شحن البطارية الأمثل على هواتف iPhone ايفون ، وتعمل ميزة شحن البطارية الأمثل على توقف عملية الشحن عند 80 فى المائة من السعة الكلية لبطارية الهاتف ، تقول Apple إن ميزة (الشحن الأمثل) مصممة لزيادة عمر بطارية هاتف ايفون ، مما يضمن لك عمل البطارية بشكل مثالى لسنوات طويلة قادمة ، لذلك يجب عليك إستخدامه !!


optimised-battery-charging-on-iphone

ما هى ميزة شحن البطارية الأمثل على ايفون؟


تعمل ميزة شحن البطارية الأمثل بشكل أفتراضى على هواتف iPhone التى تعمل بنظام IOS من رقم الإصدار IOS 13  وحتى الإصدارات الأحدث ، تم تصميم تلك الميزة لحماية بطارية هاتفك الأيفون من خلال إيقاف عملية الشحن حتى مستزى 80 فى المائة خلال الليل.

عمدت Apple إلى تطبيق ميزة شحن البطارية الأمثل بسبب الكثير من المستخدمين الذين يقومون بتوصيل هواتفهم مع الشاحن ليلاً عندما يذهبون إلى الفراش ، مما يتسبب فى إتصال هاتفك بمصدر الطاقة طوال الليل.

على الرغم من أن هذا أمر طبيعى ، إلا إن هذة الطريقة ليست أفضل شئ لبطارية هاتف الأيفون ، إن شركات صناعة المحمول تقدم حماية مدمجة فى هواتفها الذكية والتى من شأنها أن تمنع الشحن الزائد للبطارية ، ولكن يمكن القول إن الحفاظ على شحن البطارية بنسبة 100 فى المائة لفترات طويلة أمر غير صحى يقلل من عمرها الأفتراضى.

إن إيقاف الشحن عند مستوى 80 فى المائة عند توصيل الهاتف ليلاً يقلل من الضغط على البطارية ، وكلمة السر إن بطارية هاتفك سوف تظل فى صحة جيدة لفترات طويلة.

لماذا يجب عليك أستخدام ميزة شحن البطارية الأمثل؟


تفعيل ميزة الشحن الأمثل لبطارية هاتفك الأيفون تعنى عمر بطارية أطول بكثير ، أسوأ شئ إمتلاك هاتف غالى الثمن بقدرات عالية ، ولكن تنفذ البطارية بسرعة . البطاريات لن تدوم أبداً ، وجميعها لها عمر محدود ، ولكن مع تمكين تلك الميزة سوف تستغرق وقتاً أطول بكثير حتى يتم إستبدال البطارية.

خطوات تشغيل ميزة شحن البطارية الأمثل على ايفون

  • أفتح الإعدادات
  • قم بالتمرير لأسفل (سكرولينج) حتى تجد خيار البطارية ، ثم أنقر عليه
  • قم بإختيار صحة البطارية والشحن
  • أنقر على مفتاح التبديل لتفعيل ميزة شحن البطارية الأمثل
  • مبروك ، لقد أنتهيت

تعليقات

التنقل السريع