القائمة الرئيسية

الصفحات

قياس صحة بطارية iPad : طريقة قياس صحة بطارية iPad الخاص بك

 إذا كنت تشكو من عدم إحتفاظ بطارية iPad بالشحن لوقت طويل ، فقد تكون في حاجة لقياس صحة بطارية جهاز أيباد الخاص بك ، وعلى الرغم من أن شركة Apple لا توفر أداة رسمية لمعرفة مدى سلامة وصحة البطارية ، ولكن يمكنني أن أرشدك إلي طريقة القيام بالتحقق من صحة البطارية الخاصة بجهازك.


طريقة قياس صحة بطارية iPad


هل قياس صحة بطارية iPad مهمة ؟

بالطبع تؤثر صحة بطارية أيباد على تجربة الأستخدام اليومب لجهاز apple iPad ، خاصة إذا كنت تستخدمه كجهاز لوحي محمول في الخراج أثناء العمل ، ولا ترغب في إعادة شحن الجهاز بإستمرار أو توصيله بمصدر الطاقة طوال فترة الأستخدام. فإذا لاحظت أن بطارية جهازك iPad تستنزف طاقتها بسرعة حتى بعد الشحن بالكل لنسبة 100 في المائة ، فاعلم أن هذا دليل على سوء صحة بطارية ايباد الخاص بك.

ما طريقة التحقق من صحة بطارية iPad ؟

أن التحقق من صحة بطارية جهاز iPad أمرًا صعبا خاصة مع عدم وجود أدوات رسمية من Apple تكون محملة على الجهاز ، هناك أخبار ليست مؤكدة أن شركة ابل تعمل على أداة لقياس سلامة البطارية لأجهزة الأيباد ، وذلك مثلما يوجد فى جوالات iPhone ، ولكن الأمور غير واضحة بشأن الإصدارات القديمة أم الجديدة التي ستحصل على تلك الأداة ، وحتى يحين هذا الموعد سوف أرشدك لطريقة تجعلك تتحقق من صحة بطارية جهاز iPad الخاص بك.

طريقة أستخدام تطبيق iMazing لقياس صحة بطارية iPad :

قد تكون الطريقة الوحيدة لقياس صحة بطارية جهاز iPad هى أستخدام تطبيق خارجي يدعى iMazing ، يقدم لك هذا التطبيق نسخة تجريبية مجانية تكفي للتحقق من سلامة بطارية جهازك لمرة واحدة ، وبطبيعة الحال ، لأستخدام التطبيق بصفة مستمرة ، سوف تحتاج إلي دفع رسوم أشتراك سنوي يقدر بحوالي 45 دولار أمريكي ( ما يعادل 2250 جنيهًا مصريًا ) لكي تستفيد بميزات التطبيق على ثلاثة أجهزة من apple. الجيد في الأمر أن تطبيق iMazing يعمل على نظام ويندوز ، لهذا سوف تحتاج إلي جهاز كمبيوتر لكي تتصل بالتطبيق مع جهازك الأيباد.

خطوات أستخدام تطبيق iMazing لقياس صحة بطارية iPad :

  1. قم بتحميل تطبيق iMazing على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac.
  2. أتبع خطوات تثبيت التطبيق وتشغيله.
  3. أختر متابعة تنشيط الأصدار التجريبي من تطبيق iMazing.
  4. قم بتوصيل جهاز iPad عن طريق الكابل بالكمبيوتر وأمنح كلا الجهازين الأذن بالوصول من خلال النقر على كلمة Trust.
  5. أختر iPad في العمود الظاهر على الجانب الأيمن من شاشة الكمبيوتر.
  6. أنقر على رمز البطارية في الجانب السفلي الأيمن من شاشة الكمبيوتر.
  7. يتضح لك سعة البطارية القصوى الفعال لجهاز iPad (الحد الأقصى الفعال لشحن البطارية).
  8. يتضح لك أيضًا عدد دورات الشحن الكاملة لبطارية iPad.
  9. يتضح لك النسبة المئوية لبطارية جهازك iPad ( مؤشر شحن البطارية الحالي ) في الزاوية العلوية من التطبيق.

متى يتم استبدال بطارية iPad ؟

للأسف ، لا توجد نسبة معينة من صحة بطارية iPad تجعلنى أستبدل فوريًا بطارية جهازي ، ولكن يمكنني أن اقول لك إذا كانت صحة البطارية 80 في المائة ولا توجد مشكلات أخرى تحدث معها ، فمن المحتمل إنك لا تحتاج إلي أستبدال بطارية iPad الخاص بك.

لكن إذا كانت بطارية جهازك تعاني من بعض الأعراض ، مثل الموت بسرعة على الرغم من الشحن بالكامل أو إذا كنت تعاني من بطئ في أداء iPad أثناء أستخدامك اليومي أو أنخفاض نسبة البطارية فجاءة بعد ساعة واحدة. لسوء الحظ ، أنت تحتاج إلي أستبدال بطارية جهاز iPad الخاص بك من خلال الذهاب إلي متجر Apple في منطقتك.

تعليقات

التنقل السريع