القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة +Samsung Galaxy S24 مقابل iPhone 15 Plus : ما الفرق بينهما ؟

وصل جوال Galaxy S24 Plus كأحد جوالات سامسونج الذكية الرائدة S24 series التي تركز بشكل كبير على مزايا البرامج (السوفتوير) مثل ، تحرير الصور والنصوص بإستخدام الذكاء الأصطناعي ، ويمكنك الأستمتاع بهذا من خلال أستخدام أحد الهواتف الثلاثة Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus و Galaxy S24 Ultra.


galaxy-s24-plus-vs-iphone-15-plus

يقدم جوال جالاكسي S24 بلس حجم شاشة مماثل لهاتف S24 Ultra بسعر أقل ، ومن دون إضافات غير ضرورية مثل القلم الإلكتروني S pen ، إنه يوفر حجم شاشة وعمر بطارية طويل، وهاتان الميزتان من أهم ميزات الهاتف الذكي. في الجانب الأخر، جوال iPhone 15 Plus من شركة أبل، وهو هاتف كبير بنفس قدر جهاز S24 Plus، ولكن أيهما تختار ؟ لذا دعونا نقارن الأجهزة لمعرفة الفرق بينهما.


مقارنة المواصفات والأسعار والتوفر

جوال سامسونج جالاكسي S24 بلس متاح حاليًا للشراء من خلال الموقع الرسمي لشركة Samsung والعديد من متاجر التجزئة في المملكة السعودية، يتوفر Galaxy S24 Plus في أربعة الوان متنوعة هى لون اسود اونيكس ولون رمادي ولون بنفسجي ولون أصفر ، ويبدأ سعر الهاتف من 3999 ريال سعودي.

تم تقديم جوال ايفون 15 بلس في خريف علم 2023، وهو متوفر للشراء حاليًا في خمسة ألوان رائعة هى لون وردي ولون أزرق ولون أصفر ولون أخضر ولون اسود ، ويباع بسعر 3899 ريالًا سعوديًا. الأن ، حان وقت التعرف على مقارنة المواصفات بين الهاتفين.


مواصفات سامسونج جالاكسي S24 بلس

  • بناء الجسم : الألومنيوم.
  • الشاشة : ديناميك أموليد مقاس 6.7 بوصة وبدقة 3088 × 1440 بكسل (509 بكسل في البوصة المربعة).
  • المعالج : كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثالث أو Exynos 2400 من سامسونج.
  • البرامج : واجهة مستخدم One UI 6.1 المستندة على نظام أندرويد 14.
  • البطارية : 4900 مللى أمبير في الساعة.
  • منفذ الشحن : يو إس بي - سي.
  • الوان : أزرق ، برتقالي ، أخضر ، بنفسجي ، اسود ، اصفر ، رمادي.

مواصفات ابل ايفون 15 بلس

  • بناء الجسم : الألومنيوم.
  • الشاشة : أوليد مقاس 6.7 بوصة وبدقة 2796 × 1290 بكسل (سطوع 2000 شمعة في المتر المربع).
  • المعالج : أبل A16 بيونيك.
  • البرامج : أى أو إس 17.
  • البطارية : 4383 مللي أمبير في الساعة.
  • منفذ الشحن : يو إس بي - سي.
  • الوان : اسود - أزرق - اخضر - اصفر - وردي.

مقارنة التصميم والشاشات

يفضل الكثير من المستخدمون الشاشات الكبيرة على الشاشات الصغيرة مقاس 5.5 بوصة ، ويقوم تصميم كل من جالاكسي S24 بلس و ايفون 15 بلس على هذة الفكرة ، كلا الهاتفين يستخدم تصميم بحواف مسطحة مع شاشات أمامية مسطحة ، ولديهما شهادات مقاومة الغبار والماء IP68. فما الفرق بينهما ؟


Galaxy-s24-plus


يحتوي جوال جالاكسي اس 24 بلس على حواف أصغر من ذي قبل ، مما يسمح لشاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.7 بوصة بشغل مساحة أكبر من الجزء الأمامي للهاتف. تقدم الشاشة معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز ، وتبلغ دقتها 1400 × 3088 بكسل ، وتدعم HDR10 بلس ، وهي قادرة على الوصول إلى 2600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع في ضوء الشمس المباشرة ، إنها أكثر سطوعا من 2000 شمعة في المتر المربع التي يقدمها جوال ايفون 15 بلس.


Galaxy-s24-plus-display

تأتي شاشة 6.7 بوصة على جوال ايفون 15 بلس من نوع Super Retina XDR من تصنيع شركة Apple ، والتى تتضمن ميزات رائعة مثل True Tone لجعل شاشة الهاتف ممتعة للقراءة في مختلف درجات حرارة الضوء ، و تدعم HDR لجعل محتوى الفيديو يزداد سطوعًا.  يتمتع جوال iPhone 15 Plus بمعدل تحديث أقصى يبلغ 120 هرتز مثل جوال Galaxy S24 Plus ، مع وحدات بكسل مرتبة بشكل تقني مختلف لتمنحك دقة الشاشة 2796 × 1290 بكسل. إنها من جوانب كثيرة شاشة رائعة مثل جالاكسي S24 بلس من حيث الأداء.

iPhone-15-plus-display

قامت Samsung بتعديل جوانب وظهر Galaxy S24 Plus لجعله أكثر راحة في الإمساك به، على الجانب السفلي من الهاتف يوجد منفذ USB-C للشحن السلكي ونقل البيانات ، والزر الجانبي لتنشيط Bixby والاختصارات الأخرى ، وأزرار الصوت.

حواف شاشة iPhone 15 Plus تنحني بلطف شديد في جوانب الهاتف المصنوعة من الألومنيوم على الرغم من أنها مسطحة في الغالب ، فإن . الجوانب نفسها أكثر نعومة وراحة في اليد لتتناسب مع الزجاج الناعم غير اللامع للجزء الخلفي من الهاتف أيضا. اختارت أبل منفذ USB_C للشحن السلكي  وسرعات نقل أسرع ، وتظل جوانب الهاتف كما هى ، مع زر الصوت والطاقة الجانبي على الجانب الأيمن.

أداء المعالجات والذاكرة

ستكون محظوظ ، بمعنى أنك ستحصل على أداء سلس وخالي من التأخير عند أقتناء هواتف Apple أو Samsung الرائدة ، بغض النظر عن أسم الهاتف الذي تختاره.

جوال جالاكسي S24 بلس يعمل بواسطة شريحة معالج Snapdragon 8 Gen 3 الجديدة من Qualcomm  تحت الغطاء الخلفي. من المفترض أن تكون أقوى أداء بنسبة 30 في المائة من الجيل السابق و 20 في المائة كفاءة أكثر. ينصب التركيز الرئيسي لمعالج Snapdragon 8 Gen 3 على تمكين ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية على الهاتف ، والتي تتوافق تماما مع ما خططت له Samsung لسلسلة S24 ودعم الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

اختارت Apple استخدام شريحة معالج A16 Bionic على جوال ايفون 15 بلس ، والذي يتيح ميزات مثل التصوير الحسابي للهاتف وعزل الصوت وعناصر البرامج الأخرى التي تستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. تعد شريحة A16 Bionic بشكل عام أقوى من الشريحة المستخدمة في جوال iPhone 14 Plus من العام الماضي ، أنت تحصل هنا على معالج أقدم في جوال iPhone 15 Plus مما أنت عليه في جوال Galaxy S24 Plus ، وعلى الرغم من أن هذا لا يظهر الآن ، فمن المؤكد أن يظهر لاحقا.

يأتي جوال iPhone 15 Plus أيضا تقنيا مع ذاكرة وصول عشوائي أقل بسعة 6 جيجابايت ، مقارنة ب 12 جيجابايت في S24 بلس. لكن نظام التشغيل iOS هو نظام تشغيل مختلف عن Android ، وتستطيع Apple بشكل عام تشغيل الأشياء بشكل أكثر كفاءة لأنها تصمم كل من الأجهزة والبرامج  بحيث لا يحدث اختلاف فعلي.

 هناك مكون داخلي رئيسي آخر: البطارية. يستخدم Galaxy S24 Plus بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة على عكس بطارية iPhone 15 Plus الأصغر بسعة 4383 مللي أمبير في الساعة. هذا الاختلاف البسيط قد لا يذكر على المدى القصير ، ولكن يمكن أن يكون له تأثير مع تقدم عمر البطاريتين.


أداء وجودة الكاميرات

 الصور التي يتم التقاطها بكاميرا هاتف Samsung مقابل صورة هاتف iPhone تختلف اختلافا جذريا من حيث حرارة الألوان والمظهر العام. 

تحب شركة Samsung التوهج ، حيث تزيد من حرارة الألوان ، وتعزز اللون الأسود ، وتجعل اللونين الأحمر والأزرق بارزين. أبل ، دائمًا تفضل الألوان الطبيعية على مر السنين لذلك تراجعت وبدأ منافسوها في استكشاف المزيد من التلوين والإضاءة الدرامية. الآن يمكن لكاميرات الهواتف الذكية من Apple التقاط صور مشابهة من جوانب كثيرة مثل كاميرات Samsung ، والاختلافات الطفيفة هي مسألة ذوق.

يحتوي جوال ايفون 15 بلس على كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 1.9 و دعم HDR مع تثبيت الصورة التلقائي. يستخدم جوال جالاكسي S24 بلس على مستشعرا بنفس العدد (12) ميجابكسل وفتحة أوسع عند f / 2.2 ، مما يعني أن جوال 24 بلس يلتقط صور سيلفي أفضل في الإضاءة المنخفضة.


iphone-15-plus-camera


تتكون الكاميرات الخلفية لجوال iPhone 15 Plus إلى 48 ميجابكسل بفتحة f / 1.6 واسعة ، وكاميرا 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 فائقة الاتساع ، وكاميرا 12 ميجابكسل مع فتحة f / 1.6 تليفوتوغرافي. يتمتع جهاز iPhone بمجال رؤية عريض للغاية بزاوية 120 درجة ، وقد تم تمكين كل من الكاميرا الواسعة والمقربة بمثبت بصري OIS من خلال تحويل المستشعر.

يستخدم Galaxy S24 Plus كاميرا أعلى بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ، وكاميرا بدقة 10 ميجابكسل وتقريب حتى 3x تليفوتوغرافي ، و كاميرا 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 وبـ 120 درجة فائقة الاتساع. من حيث الأرقام ، يمكنك أن ترى كل من Samsung و Apple وجها لوجه. التحسين الرئيسي الذي تجريه سامسونج ، خارج تحسينات البرامج التي تعمل بالطاقة الذكاء الاصطناعي التي تتضمنها هواتف S24 Series ، هو التكبير / التصغير الأكثر قوة وعدد الميجابكسل الأعلى على جوال S24 بلس.


أيهما أفضل لك ؟

كلا الهاتفين خيارين رائعين ، ومن المحتمل أن يتأثر قرارك بما إذا كنت قد جربت بالفعل نظام Android أو iOS. من حيث الأداء العام ، خاصة في قسم الكاميرا ، يمكننا أن نقول Galaxy S24 plus من سامسونج في الصدارة. فيما يخص البرامج وجميع الحيل الجديدة التي جاءت بها Samsung الي تطبيق الكاميرا ، ستتمكن من القيام بأشياء باستخدام S24 بلس لن تتمكن من القيام بها على جوال iPhone 15 Plus.

فيما يتعلق بتجربة الهاتفين ، لا تزال هناك ضجة قوية لهاتف ايفون 15 بلس. برامج وأجهزة Apple مصقولة للغاية وتعمل معا بشكل جيد بشكل لا يصدق. يعد iPhone 15 Plus جيدا بما يكفي من حيث المواصفات ، ولكن يتم تجاوزه من خلال الشعور بتحسن وسهولة في الاستخدام اليومي.

تعليقات

التنقل السريع