القائمة الرئيسية

الصفحات

Honor 90 : أكتشف ميزات وسعر هونر 90 والمراجعة الشاملة

 هونر Honor 90 هو هاتف ذكي أحدث ضجة في السوق السعودي بسبب مميزاته الرائعة والسعر التنافسي. في مقال اليوم أقدم لكم مراجعة شاملة للمواصفات لنكتشف من خلالها أهم ميزات هونر 90 ، و سعر الهاتف في السعودية ، وعيوب ومميزات جوال هونر الجديد. بنهاية المقال سوف يكون لديك صورة كاملة عن ما إذا كان هاتف Honor 90 يستحق الشراء أم لا ؟


honor-90


ميزات وسعر هاتف Honor 90 ومراجعة المواصفات


يصل هاتف Honor 90 حاملاً مجموعة من الميزات الرائعة التي قد تجعله الأختيار الأول لك دون الهواتف الذكية الأخري ، خاصة نقطة السعر التنافسي. البداية ، شاشة الهاتف ذات جودة عالية ، حيث تأتي بدقة 2400 × 1080 بكسل ويبلغ حجم الشاشة 6.53 بوصة ، وهى تعد من أفضل الشاشات لمشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح شبكة الأنترنت. بالأضافة إلي ما سبق ، توفر الشاشة حماية العين ضد الضوء الأزرق بنسبة عالية جداً مما يحافظ على الأبصار لدي الأطفال والكبار.


honor-90-display


كاميرا Honor 90 أحترافية ، يأتي الهاتف بكاميرا أساسية فائقة الوضوح بدقة 200 ميجابكسل مع مستشعر بحجم 1/1.4 إنش وفتحة عدسة أكبر F/1.9 ، بالإضافة إلي كاميرا أستشعار العمق بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل تعمل على النحو التالي : كاميرا فائقة الأتساع بزاوية ألتقاط 122 درجة ، ويمكن التبديل إلى كاميرا ماكرو ( AF 2.5 cm ) ، وبالنظر إلي التكوين السابق نجد كاميرا أحترافية بين يديك لن تقدر على الأستغناء عنها. في الأمام ، كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل بزاوية ألتقاط 100 درجة ( فائقة الأتساع ) مع قدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K.


honor-90-camera


أداء قوي أكثر أستقراراً ، تم تزويد هاتف Honor 90 بشريحة معالج كوالكوم Snapdragon 7 (الجيل الأول) بتصنيع 4 نانومتر ، وذلك لتوفير مستوى جديد من الأداء القوى بلا نهاية ، ويتمثل هذا فى وحدة المعالجة المركزية ( ثمانية النواة ) النوى الرئيسية بسرعة 2.5 جيجاهرتز لتصل سرعة الألعاب إلي الحدود القصوى. كما يتميز الجهاز بمعالج رسوميات GPU من نوع أدرينو 644.


ذاكرة تخزين كبيرة السعة ، يتوفر الهاتف في خيارين من التخزين الداخلي بحجم 256 أو 512 جيجابايت ، بينما يأتى مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 أو 12 أو 16 جيجابايت. يجب أن تعلم أن الجهاز لا يدعم توسعة مساحة التخزين الداخلي.


honor-90


تبلغ السعة النموذجية للبطارية 5000 مللى أمبير ، والحد الأقصى لمعدل الشحن هو 66 واط مع الشاحن والسلك الأصلي ، قد يختلف الشحن الفعلي بناء على ظروف وعادات المستخدم وعامل التوصيلات الكهربائية.


الوان هونر 90 الثلاثة


يتوفر هاتف Honor 90 في ثلاثة الوان جذابة : ( لون فضي ماسي ) مع نمط حبيبات الألماس على اللوحة الخلفية ، ( لون أخضر زمردي ) مع ملمس مصنفر لا يجذب بصمات الأصابع ويعكس برودة أحجار الزمرد الكريمة ، ( لون أسود ) لون كلاسيكي راقي مع ملمس لامع يشبه السيراميك.


سعر هونر 90 التنافسي


يختلف سعر هاتف Honor 90 في السعودية حسب حجم التخزين الداخلي وسعة الرام فيكون على النحو التالي :

  1. سعر نموذج 8 جيجابايت رام مع 256 جيجابايت = 1699 ريال سعودي.
  2. سعر نموذج 12 جيجابيت رام مع 512 جيجابايت = 2099 ريال سعودي.
ويمكنك شراء هونر 90 من خلال النقر على أحد روابط متاجر ( مكتبة جرير أو أمازون أو الحداد ) ، وذلك للأستفادة من الخصومات والحصول على أفضل صفقات البيع. لكن قبل هذا ، قارن سعر Honor 90 مقابل سعر Realme 11 Pro لتتعرف على مدي التكلفة القليلة التي ستقوم بدفعها مقابل الإمكانات الكبيرة التي ستحصل عليها بالحصول على هاتف هونر الجديد.

مميزات وعيوب Honor 90

  • الميزات : 
  1. شاشة عالية الجودة.
  2. كاميرا أحترافية رائعة.
  3. أداء سريع سلس.
  4. عمر بطارية طويل.
  • العيوب :
  1. لا يوجد دعم منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.
  2. لا يوجد دعم توسعة مساحة التخزين الداخلي.
  3. توفر محدود في بعض البلدان.

Display

رأينا والحكم على الهاتف


يتلخص دورنا المتواضع في عرض الصورة كاملة من خلال المراجعة الشاملة ، التي أظهرت قوة العديد من الأمور في هاتف Honor 90 مثل ، الشاشة الرائعة مع حماية العين ضد الضوء الأزرق ، الكاميرا الخلفية الأحترافية الجوهر ، الأداء القوى السريع المقترن بسعة كبيرة من الذاكرة العشوائية (رام) إلي جانب كم التخزين الداخلي الخرافي. لذا أنصحك بشراء هاتف هونر 90 بسعر تنافسي وعتاد رائد.

تعليقات

التنقل السريع