القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر HONOR X5 والمواصفات الفنية فى السعودية

 
Honor-x5-Price

سعر ومواصفات هونر X5 والألوان فى السوق السعودى

أعلنت Honor_KSA عن الهاتف الجديد HONOR X5 من فئة الجوالات الذكية الأقتصادية فى السوق السعودى ، وتستهدف الشركة محفظة المستخدمون السعوديون من الشباب أو أولئك الراغبين فى شراء جهاز ثانوى لتطبيقات التواصل فقط ، وذلك من خلال تقديم أربعة ميزات رئيسية تتمثل فى (بطارية عالية السعة - لوحة عرض بتصميم Full View - معالج ثمانى النواة - تخزين قابل للتوسيع).

وفيما يلى نتعرف بالتفصيل على سعر هونر X5 والمواصفات الفنية الكاملة فى السعودية ، ويصل الجهاز إلى السوق السعودى عبر الموقع الرسمى للعلامة التجارية HONOR أو من خلال أرفف مكتبة جرير_السعودية ، ونستعرض معكم رأى موقعنا جوال دوت أنفو مع تقييم شامل لأهم الميزات التى أعجبتنا و العيوب التى لم تعجبنا فى جوال هونر الجديد.

Honor-x5-full-view-display

مواصفات HONOR X5 الجديد

  • أبعاد الجوال : أرتفاع 164.0 × عرض 75.5 × عمق 8.9 مم
  • وزن الجوال : 193 جرام
  • الشاشة : TFT LCD مقاس 6.5 بوصة ، الدقة 720 × 1600 بكسل HD Plus
  • ميزات الشاشة : متعددة اللمس حتى 10 نقاط لمس
  • الشرائح : ميدياتك هيليو G25
  • وحدة المعالجة المركزية : ثمانية النواة (4×2.0 جيجاهرتز_كورتيكس A53 و 4×1.5 جيجاهرتز_كورتيكس A53)
  • وحدة معالجة الرسوميات : IMG GE8320
  • نظام التشغيل : أندرويد 12 إصدار غو إيديشن
  • الرامات : 2 جيجابايت
  • التخزين : 32 جيجابايت
  • الكاميرات :-
  1. الكاميرا الرئيسية أحادية العدسة بدقة 8 ميجابكسل على الظهر
  2. كاميرا السيلفى بدقة 5 ميجابكسل على الواجهة الأمامية
  • البطارية : 5000 مللى أمبير فى الساعة
  • الألوان : أزرق - برتقالى - أسود
  • السعر فى السعودية = 390 ريال

مراجعة مواصفات هونر إكس 5

يأتى الجوال بتصميم رائع وملمس لطيف غير لامع يساعد على تقليل تلطيخ البصمات ويمنحك قبضة أكثر أحكاماً غير منزلقة فى راحة يدك ، ويتوفر الجوال فى ثلاثة ألوان تلفت الأنظار ( لون أسود - لون أزرق - لون برتقالى شروق الشمس).

وتقدم HONOR شاشة عرض مقاس 6.5 بوصة بتصميم Full View مما يجعل الشاشة أكبر والمحتوى الخاص بك واضح ، كما توفر الشاشة حماية العين على طول فترة المشاهدة من خلال أوضاع (راحة العين - الوضع الداكن).

Honor-x5-display-TFT


ونصل فى مراجعتنا السريعة إلى نقطة الأداء القوى والسلس ، ويعود الفضل فى ذلك إلى أستخدام جوال Honor X5 لمجموعة شرائح معالج ميدياتك هيليو G25 ، التى توفر أستخدام مستقر وتشغيل كفء وسلس من خلال وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز.

ويمكن للمستخدمون السعوديون تخزين ذكرياتهم المثيرة ، حيث يأتى الجوال بذاكرة تخزين مدمجة سعة 32 جيجابايت قابلة للتوسعة من خلال دعم بطاقة ميمورى (مايكرو إس دى) بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

مثل الأيفون تماماً ، يدعم جوال هونر X5 التعرف على الوجه Face ID مما يجعل فتح الشاشة سريعاً وسهلاً ، لذا لا يحتاج المستخدم بصمة الأصابع التقليدية لتأمين البيانات والحماية من المتطفلين.

الكاميرات ، نظراً لأن جهاز اليوم من الفئة السعرية الأقتصادية نجده يأتى بكاميرا رئيسية أحادية العدسة فى الخلف ، الدقة تبلغ 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 إلى جانب تركيز تلقائى PDAF و تقريب رقمى 4x ، وتمتاز بالقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل FHD.

على الواجهة الأمامية للجهاز ، هناك كاميرا سيلفى بدقة 5 ميجابكسل و فتحة عدسة F/2.2 ، وتتميز بخاصية التعرف وتحديد الوجه المبتسم ، كما أنها تستطيع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 فريم لكل ثانية.

عمر البطارية ، يفتخر جهاز اليوم بالعمر الطويل للبطارية سعة 5000 مللى أمبير فى الساعة ، التى يتم شحنها من خلال منفذ الشحن USB_C من الجيل الثانى ، و من أجل توفير المزيد من السلاسة والسرعة زودت الشركة الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 12 (جو إيديشن) الخفيف الظل.

Honor-X5-Colors

سعر هونر X5 والألوان الثلاثة

يبلغ سعر HONOR X5 فى السعودية 390 ريال سعودى لنموذج الرام 2 جيجابايت مع تخزين 32 جيجابايت ، ويمكن للمستخدمون تسوق جوال X5 والأختيار من بين ثلاثة ألوان ( برتقالى - أسود - أزرق).

رأى موبايل فون

يمكننا القول أن أختيار المستخدمون السعوديون لجهاز هونر الجديد قد يبنى على عدة نقاط ، السعر الرخيص فى متناول الجميع ، عمر البطارية الطويل ، لوحة العرض الممتازة مقاس 6.5 بوصة ( إتش دى بلس 720p) ، ميزات حماية العين و فتح قفل الشاشة من خلال التعرف على الوجه.

ما لم يعجبنا ، شرائح المعالج Helio G25 قديمة جداً ، و نظام التصوير الفوتوغرافى يجلب كاميرتين فقط : واحدة فى الأمام 5 ميجابكسل والأخرى رئيسية بالخلف 8 ميجابكسل ، حجم التخزين 32 GB والرامات 2 GB ضعيف للغاية فى عام 2023.

تعليقات

التنقل السريع