القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربة 3 ثلاث نصائح تحمي عينيك من الضوء الأزرق للهواتف والجوالات

ينبعث الضوء الأزرق من الشاشات ، والذي يمكن أن يؤثر على النوم ويؤثر سلبا على صحتك ، ولكن هناك طرق للحماية والحد من أثاره الضاره. يؤثر قضاء المزيد من الوقت أمام شاشات الهواتف على صحتك بطرق مختلفة ، وقد بدأ الناس متأخرًا في إدراك الحاجة إلى الحد من تعرضهم للشاشات. لقد تبين لهم أن أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على صحتهم عند قضاء بعض الوقت أمام الشاشة هو الضوء الأزرق الذي ينبعث منها. لقد قمنا بتجميع 3 ثلاث طرق سهلة لحماية عينيك عند التعرض للضوء الأزرق لشاشات الهواتف.


blue-light-

ثلاث طرق تحمي عينيك من أضرار الضوء الأزرق للهواتف

ما هو الضوء الأزرق ؟

الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات ، هو جزء طبيعي من طيف الضوء ، له طول موجي أقصر من طيف الضوء المرئي وهو موجود بشكل طبيعي في ضوء الشمس ، لكننا نربطه في الغالب بمصادر اصطناعية - أجهزة الكمبيوتر أو شاشات الهاتف المحمول ومصابيح الفلورسنت وأجهزة التلفزيون.

لا تكمن المشكلة في التعرض للضوء الأزرق ، ولكن في الفترات الطويلة التي نتعرض فيها لمصادر الضوء الأزرق. أن أعيننا ليست رائعة في تصفية الضوء الأزرق ، وقد يتسبب هذا التعرض في ضرر كبير أو إجهاد لعينيك ، مما يسبب ليس فقط مشاكل في الرؤية ، ولكن أيضا الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

كيف يؤثر الضوء الأزرق على النوم ؟

لنبدأ بما يقوم به الكثير من الناس قبل النوم ، تصفح الويب على هاتفك الذكي في وقت متأخر من الليل ( مشاكل النوم ). الضوء الأزرق ، مسؤول عن تنظيم دورات نومك. إنه يظهر بشكل طبيعي في ضوء الشمس. لذلك ، تقوم أجسامنا بقمع الميلاتونين بشكل طبيعي عند تعرضها للضوء الأزرق ، مما يعني بدوره أنك تشعر بنعاس أقل.

تحدث نفس العملية عندما تتعرض للضوء الأزرق من مصادر اصطناعية ، مثل شاشات الجوالات وأنت في فراشك. نظرا لأنه يمكنك استخدام هذه الأجهزة قبل النوم ، فإن قمع الميلاتونين لا يقتصر على الوقت الذي تكون فيه مستيقظا عادة ، وقد تجد صعوبة أكبر في النوم عند استخدام شاشتك بعد حلول الظلام.

كيف يضر الضوء الأزرق للهواتف عينيك؟

أن شاشات AMOLED الساطعة والغنية بالألوان هي نقطة بيع رئيسية للألعاب والتقاط الصور ومشاهدة المحتوى ، فإن انبعاث الضوء الأزرق منها يؤثر سلبا على أعيننا وصحتهم. أحد أكثر شكاوى المستخدمين شيوعا هي مسألة إجهاد العين ( العيون المتعبة والجافة ). أحد أسباب ذلك هو النظر إلى الشاشات الرقمية ، مما يجعل عينيك جافة ومتعبة.

لا يقتصر الأمر فقط على إجهاد العين . يؤدي التعرض المطول للضوء الأزرق أيضا إلى أمراض مختلفة في العين ، مثل الضمور البقعي المبكر أو إعتام عدسة العين أو سرطان العين أو تلف خلايا الشبكية.

يحدث هذا الضرر بسبب طبيعة الطول الموجي للضوء الأزرق. التي يصعب ترشيحها من خلال أعيننا وبالتالي الوصول بسهولة إلى شبكية العين دون أي حواجز من الطبقة الخارجية للعين. هذا النقص في الدفاع يجعل من السهل على الأطوال الموجية للضوء الأزرق أن يكون لها آثار ضارة على العين ، خاصة عندما يكون الضوء نفسه ساطعا ، وهذا هو السبب في أن استخدام الشاشة في الليل ، مع زيادة السطوع ، أمر خطير للغاية على عينيك.

تجربة 3 طرق لحماية عينيك من الضوء الأزرق للهواتف والجوالات

يعد تقليل التعرض للضوء الأزرق أمرا بالغ الأهمية لحماية عينيك ، على المدى الطويل والقصير. فهو يجعل عينيك تشعران بتحسن وجدول نومك منتظم ، بل يمنع أيضا تطور الأمراض الخطيرة في المستقبل. لقد قمنا بتجميع 3 ثلاث طرق سهلة لحماية عينيك عند التعرض للضوء الأزرق ، وبالتالي تجنب العواقب السلبية.


1. تجنب استخدام شاشات الأجهزة الألكترونية بعد حلول الظلام

أفضل طريقة لتجنب الآثار الضارة للتعرض للضوء الأزرق هي تقليل استخدامك لشاشات الأجهزة الإلكترونية ( خاصة بعد حلول الظلام ). خلال النهار ، يكون هذا التعرض طبيعيا بسبب أشعة الشمس ، ولكن بعد حلول الظلام ، يؤثر الضوء الأزرق سلبا على جدول نومك. لذا ، فإن النظر إلى الشاشات بشكل أقل أثناء الليل هو أفضل طريقة لحماية عينيك وصحتك.


2. تقليل سطوع الشاشات بعد حلول الظلام مع تشغيل مرشحات الضوء الأزرق

من الصعب التوقف عن استخدام شاشات الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الخاصة بك في الليل ، خاصة في فصل الشتاء عندما يحل الظلام بسرعة كبيرة. لذا ، فإن أفضل طريقة لحماية عينيك هي تقليل سطوع شاشات أجهزتك. كما يحتوي معظم تلك الأجهزة على مرشح الضوء الأزرق المدمج في برنامج نظام الأندرويد. يمنح تشغيله على شاشتك لونا مصفرا ، مما يقلل من انبعاثات الضوء الأزرق ويوفر بصرك وينظم نومك.


3. قم بشراء نظارات حجب الضوء الأزرق

طريقة أخرى لحماية عينيك  من الضوء الأزرق وهي شراء زوج من نظارات تصفية الضوء الأزرق. يتوقف الأمر على جودة العدسات ، إنها تمنع حوالي 10-30٪ من انبعاثات الضوء الأزرق. فإذا كنت تعمل أمام الكمبيوتر طوال اليوم ، أو ربما تشاهد جوالك في الفراش ، فقد يكون لهذه النظارات تأثير كبير على صحتك.

تعليقات

التنقل السريع