الثلاثاء، 9 يونيو 2020

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس تتلخص في الاتي: عندما تم تشخيصي لأول مرة بمرض السكر من النوع الثاني في سن 58، وضعني طبيبي على الفور على سيدوفاج، وهو دواء لم أكن أعرف الكثير عنه. علمت بسرعة لماذا يعتبر خط الدفاع الأول للأشخاص المصابين بهذه الحالة، لأنه آمن وفعال وميسور التكلفة. لا يرتبط بزيادة الوزن ولا يضغط كثيرًا على الأعضاء الداخلية. قرأت أيضًا أن له آثارًا جانبية لبعض الأشخاص. 
 
توقعت أن يخفض سكر الدم على الفور. لكنه لا يعمل بهذه الطريقة. لا على الاطلاق، يمكن أن يستغرق الأمر أربعة أو خمسة أيام لتجربة الاستفادة الكاملة، اعتمادًا على جرعتك. قد لا يحل كل مشاكلك في غمضة عين. ولكنه دواء فعال، وتفاعله مع الجسم معقد ومثير للاهتمام. 
 
 ما نعرفه عن سيدوفاج، هو من فئة الأدوية التي تمنع إنتاج الجلوكوز في الكبد. لا يزيد الدواء مستويات الأنسولين في الجسم، بل يقلل من كمية السكر التي ينتجها الجسم ويمتصها. نظرًا لأنه يقلل من إنتاج الجلوكوز في الكبد، فإنه يقلل أيضًا من نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الجسم للأنسولين. كما أنه يقلل من كمية الجلوكوز التي تمتصها أجسامنا من الأطعمة التي نتناولها.انه يعمل على خفض السكر في الدم تدريجيًا عندما يقترن بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. إنه ليس إصلاحًا سريعًا بنتائج بين عشية وضحاها لأنه مكون مهم في نظام صحي أكبر يحافظ على الحالة قابلة للإدارة.
تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس

تجربتى مع الاثار الجانبية لسيدوفاج للتخسيس

يسبب سيدوفاج آثارًا جانبية لبعض الأشخاص، ولكن الكثير منها خفيف، تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس بالنسبة للاثار الجانبية أنه يرتبط ظهورها بتناول الدواء لأول مرة. الغثيان والضيق في المعدة مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ والإسهال هي اثار جانبية شائعة إلى حد ما بين الأشخاص الذين يبدأون تناول سيدوفاج.

بالنسبة لبعض الأشخاص، يؤدي تناول جرعات كبيرة على الفور إلى ضائقة في المعدة، لذلك من الشائع أن ينصح الأطباء بتناول جرعات صغيرة وأن يزيدو الجرعة بمرور الوقت. وهذا يعني أن فرصة حدوث اضطراب في المعدة من الدواء تصبح أقل، ولكن يعني أيضًا أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً لتجربة الاستفادة الكاملة عند بدء استخدام سيدوفاج.

لقد عانيت من بعض الآثار الجانبية الخفيفة عندما بدأت في تناول سيدوفاج، ووجدت أن الأعراض مرتبطة بعدد الكربوهيدرات التي أتناولتها في نظامي الغذائي. بمجرد أن أسقط كربوهيدراتي إلى 30-50 جرامًا في اليوم - وهو شيء استغرقني أسابيع للقيام به - اختفت أي أعراض لضيق المعدة.

يمكن أن يسبب الدواء آثارًا جانبية أكثر خطورة، على الرغم من أنها نادرة. أخطرها هو زيادة الحماض اللبني، وهي حالة تسببها تراكم حمض اللاكتيك في الدم. يمكن أن يحدث هذا بسبب مشاكل الكلى المزمنة أو الحادة (أو في حالات الجفاف).

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس أنه يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم)، خاصة لأولئك الذين يتناولون الأنسولين والأدوية التي تزيد من إفراز الأنسولين (مثل السلفونيل يوريا)، ولكن أيضًا عند دمجه مع الإفراط في تناول الكحول. على الرغم من أنني لا اتناول الأنسولين، فقد بدأت في المراقبة المستمرة للجلوكوز (CGM) لأتمكن من مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب. بالطبع، يساعد الفحص المنتظم باستخدام جهاز قياس نسبة الجلوكوز في الدم أيضًا في منع نوبات انخفاض نسبة السكر في الدم.

الانخفاض الزائف لسكر الدم: على الرغم من أن كل شخص مصاب بداء السكري لديه معدلات مختلفة لسكر الدم وأعراض مختلفة، إلا أن الناس غالبًا ما يشعرون بالتهيج والتعب والرعشة والدوار عندما يكون سكر الدم لديهم 70 مجم / ديسيلتر أو أقل. عندما عانيت من انخفاضات زائفة، شعرت بالدوار وبالمثل الغثيان والجوع الشديد. إذا واجهت أعراضًا كهذه وأكدت باستخدام مقياس الجلوكوز، فإن الانخفاض الذي تشعر به كاذب بالفعل (أي أن جهاز القياس يقول إن مستوى السكر يبلغ 96 ملليجرام / ديسيلتر)، فاستمر في تناول الدواء حسب التوجيهات. لا تبدأ في تناول الكربوهيدرات أو السكريات.

إذا كان لدي بالفعل انخفاض زائف وليس حقيقي، فقد وجدت أن شرب الماء وتناول وجبة خفيفة عالية الصوديوم وغير الكربوهيدرات (المكسرات رائعة لهذا، وخاصة مكسرات المكاديميا التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون) تقضي على الأعراض في مهدها، مما يسمح لي بالمضي قدمًا في حياتي.

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس: الفوائد المحتملة الأخرى

تجربتى مع سيدوفاج للتخسيس أنني تحملته جيدًا وكنت راض عنه بشكل عام. انه الدواء فعال للغاية ويمكن أن يكون له استخدامات وفوائد إضافية خارج علاج مرض السكر مثل:-

  • يدرس الباحثون حاليًا ما إذا كان هذا الدواء يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان، وحالات التنكس العصبي، ومشاكل الرؤية مثل الضمور البقعي، وحتى الشيخوخة. ومع ذلك، ستستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تثبت فاعلية الاستخدامات بخلاف خفض الجلوكوز في الدم.
  • في الوقت نفسه، يستخدم أيضًا في علاج سكري الحمل ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا على سيدوفاج رسميًا للمساعدة في إنقاص الوزن. لقد فقد العديد من الأشخاص المصابين بالسكر من النوع 2 الوزن بعد تناول الدواء، حيث لا يزال الباحثون مختلفين حول كيفية تأثيره بالضبط على الوزن. يعتقد البعض أنه يقلل من الشهية، بينما يقول البعض الآخر أنه يؤثر على الطريقة التي يخزن بها الجسم الدهون ويستخدمها.
  • يدرس العلماء أيضًا إمكانات سيدوفاج للوقاية من أمراض القلب لدى مرضى السكر من النوع 2 - بعض البيانات القديمة تدعم ذلك.
  • إذا كنت شخصًا مصابًا بمرض السكر من النوع الثاني، فهناك الكثير من الفوائد لأخذ سيدوفاج لغرضه الأصلي المقصود.
  • آثاره الجانبية ضئيلة لمعظم الناس. 
  • سعره معقول.

تفضل باستفسارك